لماذا الدراسة في استراليا

الجودة والامتياز: تعتبر استراليا ثالث اكبر دولة تستقطب طلاب في الدول الناطقة باللغة الإنجليزية بعد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وتحظى الجامعات الأسترالية بسمعه عالمية في تفوقها في مجالات متعددة، وتستقطب كوادر التعليم من جميع أنحاء العالم.

التعددية: استراليا بلد متعدد الحضارات والثقافات، يسكن استراليا أكثر من 100 مجموعه أثنية من شتى أنحاء العالم (أسيويين، الشرق الأوسط ، شمال أفريقيا ،أوروبيون ،جنوب أمريكا،....)، هذه التعددية تسهل للطالب الأجنبي الاندماج بالمجتمع الأسترالي وكذلك توفر له جميع احتياجاته الثقافية والدينية .

الأمان: أستراليا بلد أمين بالمقارنة مع كثير من دول العالم ,الجريمة وعدم الاستقرار السياسي محدود جداً في استراليا، مما جعلها تمتاز بانخفاض معدل الجريمة.

التكاليف: الرسوم وتكاليف المعيشة في استراليا أقل بكثير من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ، تتراوح الرسوم ما بين ( 18,000$ - 25,000$ ) دولار أسترالي ويعتمد ذلك على التخصص والجامعة، واما تكاليف المعيشة فتعتمد على نمط الحياة ونوع ومكان السكن ، وتقدر دائرة الهجرة الأسترالية تكاليف الحياة السنوية للطالب الأعزب حوالي(12000 ) دولار أسترالي ويضاف (35 % ) للزوج / للزوجة ، ( 20% ) للطفل الأول، (15% ) لكل طفل اخر.

العمل: يسمح للطلبة الأجانب التقدم للحصول على إذن للعمل , يستطيع الطالب الحاصل على إذن عمل ان يعمل بما لا يزيد عن (20 ) ساعة في الأسبوع خلال الدراسة ودوام كامل خلال العطل مابين الفصول ، يسمح لمرافقي طالب الماجستير او الدكتوراه بالعمل دوام  كامل.

تعتمد الشهادة الممنوحة للطالب على مدة الدراسة التي يقضيها في الجامعة بعد استيفائه الشروط المطلوبة للانخراط في الدراسة الجامعية.

مزايا الدارسة في أستراليا

ü    الدراسة فيها لا تشترط إحضار شهادة "التوفيل أو الأيلتس"من قبل الطالب المتقدم للدراسة او الفيزا  قبل الذهاب هناك.او كشرط من شروط الفيزا او القبول الجامعي.

ü    الحصول على شهادة من أعرق الجامعات الأسترالية ومعترف بها فلسطينيا وعربيا.

ü    يحق لطلبة البكالوريوس و الماجستير العمل بدوام نظام جزئي.

ü    يحصل طلبة البكالوريوس والماجستير بعد التخرج على فيزا عمل لمدة سنتين.

ü    إمكانية الحصول على الإقامة الدائمة المنتهية بالجنسية بعد الدراسة.