لماذا الدراسة في بولندا


لماذا الدراسة في بولندا؟

تقع بولندا في قلب أوروبا وهي عضو في الإتحاد الأوروبي ،كما يوفر النظام التعليمي البولندي خدمات عالية الجودة، ويثبت ذلك النجاح الذي يحظى به خريجي الجامعات البولندية العاملين في مختلف الوظائف في كافة أرجاء العالم والمشهود لهم بالتعليم المميز والكفاءة  والإبداع. كما أن تكاليف الدراسة في بولندا أقل بكثير من بقية الدول الأوروبية وكذلك تكاليف المعيشة أيضا .

توفر معظم الجامعات بعض التخصصات باللغة الانجليزية لكن الدراسة باللغة الإنجليزية أقساطها أعلى منها للتخصصات باللغة البولندية. وفي حال رغبت بالدراسة باللغة البولندية فعليك دراسة اللغة البولندية لمدة من 9-10 اشهر قبل قبولك في أي من الجامعات البولندية. توفر العديد من الجامعات دراسة اللغة، ومعدل تكلفتها بحدود من 3,000 – 3,500 يورو.

تعطي المراكز الخاصة بتدريس اللغة البولندية |3 مستويات من الدورات وهي :-

·      

·       دورة لغة بولندية لمدة 12 شهرا (20-25 درس في الأسبوع).

·       دورة 9 أشهر بالطبع دورة اللغة البولندية (20-25 درس في الأسبوع).

·       دورة 6 أشهر أثناء دورة اللغة البولندية (20-25 درس في الأسبوع).

المدة الزمنية لكل درس 45 دقيقة من اللغة البولندية.

الدروس تحتوي على قواعد اللغة، والمفردات، والنطق، والمحادثة والقراءة والكتابة (استعراض للمجلات)، والاستماع. مع التركيز في نهاية الدورة على التخصص الذي يريد ان يدرسه الطالب في الجامعة.

الدورات معدة للأشخاص الذين يرغبون في الدراسة في بولندا والذين يرغبون في الاستعداد الجيد للامتحان. حيث ان المعهد يمنح شهادة معترف بها من وزارة التعليم العالي البولندية.

دورات اللغة البولندية  تبدأ عادة في شهر اكتوبر / عشرة من كل عام ، وهناك بعض المعاهد تبدأ دورات اللغة البولندية في شهر  نوفمبر 03 ، 3 ديسمبر ، 03 يناير من كل عام.

وينقسم في فصلين دراسيين : سبتمبر / أكتوبر على نصف كانون الأول / ديسمبر ، من فبراير إلى أواخر أيار / مايو ، وتكرس الأشهر كانون الثاني / يناير وحزيران / يونيو للامتحانات.