لماذا الدراسة في إسبانيا


·         اسبانيا موطن الثقافة العريقة و المناظر الرائعة "إبتداءً من الشواطىء المبهرة إلى المدن التاريخية"، علاوة على المأكولات العالمية.

·         تقع اسبانيا في غرب اوربا، مما يجعلها مكان ممتاز لإستكشاف البلاد المجاورة مثل: فرنسا و إيطاليا و البرتغال.

·         سوف تتعامل باللغة الاسبانية طوال الوقت، سواء كنت راكباً لمترو الأنفاق او في احد الفصول الاسبانية خلال فترتك في الدراسة في اسبانيا و ستتمكن من الاندماج اللغوي.

·         التنقل داخل أوروبا من اسبانيا غير مرتفع التكلفة إطلاقا

أسبانيا و الطلاب الأجانب :



تهتم الدولة الأسبانية بالطلاب الأجانب و تنظر إليهم بعين المساواة و تهتم فيهم لما يشكلونه من ثقل اقتصادي تستفيد منه بلادهم , و تعتبر الحضارة الأندلسية مقصدا للطالب العربي للدراسة في اسبانيا , و تعتبر النظرة العرقية للأجانب و العرب في أسبانيا راقية و ممتازة عموما و بالأخص تجاه العرب لما يعرف بانحدار الكثير من الأسبان من أصول عربية

ويزداد طلب الطلاب العرب لدراسة الدبلوم والبكالوريوس في الجامعات الإسبانية لأسباب عديدة منها تكاليف ورسوم الجامعات الرخيص بالمقارنة مع جامعات الدول الأوروبية (ففي التخصصات الأدبية تبلغ حوالي (600 ) € وفي التخصصات العلمية تتراوح بين (800- 1000 )€. )

 وتوفر الأمن والاستقرار في اسبانيا وتوفر العديد من التخصصات لدرجة البكالوريوس والدبلوم ، وتوفر الدراسة المهنية والأكاديمية والانتشار الواسع للغة الإسبانية وجمال الطبيعة الخلابة في اسبانيا .